4 استخدامات مثيرة ومفيدة للويب كاميرا يجب أن تعرفها وتجربها بنفسك !

إذا كنت تملك جهاز كمبيوتر محمول مزود بويب كاميرا ، او تستخدم حاسوب مكتبي مع ويب كام خارجية .فيمكنك الاستعانة بها للقيام بأمور اخرى ربما لم تكن على علم بها غير الدرد…

MakeFolos
المؤلف MakeFolos
تاريخ النشر
آخر تحديث
إذا كنت تملك جهاز كمبيوتر محمول مزود بويب كاميرا ، او تستخدم حاسوب مكتبي مع ويب كام خارجية .فيمكنك الاستعانة بها للقيام بأمور اخرى ربما لم تكن على علم بها غير الدردشة بالفيديو . وفيما يلي ثلاثة استخدامات بديلة يمكنك استخدام الويب كاميرا للقيام بها .
4 استخدامات مثيرة للويب كاميرا يجب أن تعرفها وتجربها بنفسك !

حماية منزلك ومراقبته عن بعد

نعم لست بحاجة لشراء كاميرا مخصصة للمراقبة ، إذا كنت تملك ويب كاميرا فيمكنك تصخيرها للقيام بهذه المهمة من داخل منزلك ، بل يمكنك مرقبة جميع انحاء المنزل بهذه الكاميرات والوصول إليها عن بعد من اي مكان في العالم ، فقد تحتاج إلى بعض الشروحات المتقدمة التي يمكنك ايجادها على شبكة الانترنت،أما إذا كنت تريد فقط مراقبة مكتبك أو غرفتك فيمكنك تحميل بعض البرامج مثل Yawcam التي مثلتمكنك من ذلك ، ليس هذا بل يمكن اعداد البرنامج لتسجيل الفيديو عند وجود اي حركة في المكان المراقب .

تسجيل فيديوهات قصيرة والربح منها 
من الاستخدامات التي يجب عليك التفكير بها جديا ، هو استغلال ويب كاميرا لتسجيل مقاطع فيديو قصيرة بتقنيةstop-motion، واعادة رفعها لشبكة الانترنت والربح منها ، كل ما تحتاجه ان تكون مبدع ! العديد من الأشخاص فقط بأفكار صغيرة وبأدوات بسيطة استطعوا ان يحققوا نجاح بمثل هذه المقاطع .

التدوين بالفيديو 

أو ما يسمى vlogging هو فرصة كذلك لاستغلال الويب كاميرا في حاسوب لتقوم بتسجيل فيديوهات خاصة تتحدث فيها عن مواضيع عن المجال الذي تتقنه ، فالتدوين بالفيديو له مستقبل واعد.ويمكن ان تنشىء قناة خاصة في اليوتيوب والشروع بالربح منها ، أو فقط مشاركة أفكارك مع العالم .

التحكم بالبرامج 

من الاستخدامات المميزة كذلك للويب كاميرا ، امكانية استخدامها كوسيلة تحكم في بعض البرامج على الويندوز مثل VLC عن طريق برنامج مثل Flutter ، كما يمكنك كذلك استعمالها لتسجيل الدخول لحاسوبك بدل استعمال كلمة المرور التقليدية ، إذا كنت مهتما فيمكنك تجربة وتحميل برنامج keylemon .