كيفية حذف التطبيقات غير المرغوبة في هاتفك الأندرويد؟ حصري

نمتلك مجموعة من التطبيقات في هواتفنا الذكية  نادرا  ما نستعملها،  لذا نتوجه إلى متجر التطبيقات على الأقل مرة  في الأسبوع لتحميل مجموعة جديدة من التطبيقات بغرض است…

MakeFolos
المؤلف MakeFolos
تاريخ النشر
آخر تحديث
كيفيت حذف التطبيقات غير المرغوبة في هاتفك الأندوريد
نمتلك مجموعة من التطبيقات في هواتفنا الذكية  نادرا  ما نستعملها،  لذا نتوجه إلى متجر التطبيقات على الأقل مرة  في الأسبوع لتحميل مجموعة جديدة من التطبيقات بغرض استكشاف الوظائف والمميزات التي تقدمها لنا حتى وإن لم نكن في حاجة اليها.
و هذا يؤدي دائماً لامتلاء الذاكرة التخزينية الخاصة بالهاتف وتبدأ الشكاوى من المستعملين بأن الأداء بطيء أو أن المساحة التخزينية لا تكفي لتخزين الملفات المختلفة.
ولكن  كل التطبيقات على الجهاز لا يمكن إلغاء تثبيتها أو حذفها. فالشركات المُصنِّعة للأجهزة تختار مجموعة من التطبيقات تقوم بتثبيتها على الهاتف أو الحاسوب اللوحي وقد لا تسمح لك بإزالتها (منها تطبيقات الكاميرا ومشغل الصوت والفيديو، والمفكرة، والساعة، وقائمة بيانات الأصدقاء...).

إن كان لديكم أي تساؤل المرجو مراسلي عبر الإميلkhabir.a.2001@gmail.com
أو كتابته اسفل هدا الموضوع :) 

طريقة حذف التطبيقات على أندرويد:
1 ، اذهب إلى إعدادات الجهاز (يرمز لها بالعجلة المسننة).
2 ، انقر سريعا فوق التطبيقات التي توجد عادة في قسم خصائص الجهاز. (في العادة، تفتح على قائمة التطبيقات التي تم تنزيلها على جهازك). ننصح بحذفها من هذا التبويب لتقليل خطر حذف ملفات النظام عن طريق الخطأ.

الآن اذهب إلى أسفل قائمة التطبيقات حتى تقف على التطبيق الذي ترغب في إزالته.
3 ، انقر عليه، ثم انقر على زر إلغاء التثبيت في أعلى الصفحة لتأكيد الحذف. سيؤدي هذا إلى إزالة التطبيق من على الهاتفك الخاص بك أو الحاسوب اللوحي.

 بالمناسبة، حتى لو قمت بحذف التطبيق من جهازك، فسيحتفظ متجر جوجل به على قائمة التطبيقات التي تم تنزيلها بحيث إذا رغبت في استعادتها.
ولحذف تلك القائمة انتقل إلى Google Play، ثم قم بفتح التبويب الذي في أعلى اليسار واختر " تطبيقاتي "، ثم اسحب إلى اليسار للانتقال من قائمة التطبيقات المثبتة على الجهاز إلى تبويب "كل التطبيقات ".
سوف تظهر لك قائمة بكل ما قمت بتحميله من تطبيقات، حيث يمكنك ببساطة العثور على التطبيق الذي تريد حذفه، وانقر على علامة الحذف/ الخروج "X" في الزاوية اليمنى لتحذفه من القائمة.

طريقة حذف التطبيقات من قائمة التطبيقات:
في بعض الهواتف مثل "سامسونج جالكسي" ستكون قادرا على حذف التطبيقات من قائمة "التطبيقات" إذا قمت بفتحها من الشاشة الرئيسية.
ابحث عن زر التحرير (عادةً ما يكون في أعلى الزاوية اليمنى). بمجرد الضغط عليه ستظهر التطبيقات التي يمكنك حذفها وعليها علامة الحذف "X". اختر التطبيق الذي ترغب في إزالة تثبيته ثم اتبع التعليمات لإكمال العملية.